Monday, March 05, 2007

**للازهر الذى كان شريفا **




للازهر الذى كان شريفا
************
للازهر فى مصر مكانه كبيره وتاريخ طويل يصعب حتى ان نشير اليه فى مقال بسيط على مدونه صغيره , ولكن وللاسف تحول الازهر وخرج عن خطه التنويرى واصبح تابع للسلفيه والاصوليه , ويصعب عليا ان اقول هذا او المح له ولكن واقع الامر ان الحاله المأساويه التى نعيشها يعد الازهر جزء رئيسى فيها بل انه قائد للوضع المزرى ويمكننى ان اشير الى امور كثير ووقائع طويله ولكنى سأقتصر على موضوع واحد اعتقد انه شغل الساحه المصرية بل ان الامر امتد الى الساحتين العربية والدولية والمسألة ببساطه حبس طالب جامعة الازهر عبد الكريم نبيل سليمان اربع سنوات بتهمة اذدراء الاديان واهانة رئيس الجمهوريه والموضوع ليس فى حبس كريم عامر اربع سنوات ولكن الامر دلاله واضحه على جزء من ازمة مصر الا وهى تفشى تيار الاسلام السياسى وتدخل رجال الدين فى كل صغيره وكبيره فى مصر
وكم كنت اتمنى ان ارى الازهر يقف موقفا بطوليا يدافع ان احد ابنائه ويحتويه ويحاوره ويحاولوا اقناعه ولكن حقيقة الامر ان رجال الجامعه العتيقه تسابقوا فى كيل الاتهامات والتذكير بضروة المعاقبه والحساب حتى يكون كريم عبره لمن يعتبر وعظه لمن تسول له نفسه ويفكر فى مناقشة الاديان مناقشه عقليه او قل مناقشه لا يقبلها التيار الاسلامى برمته .
لم يقتصر الامر على ذلك بل امتد ليشمل ضربه قويه لكل المدونين من جانب الدوله فاهانة رئيس الجمهورية تقتضى الحبس حتى لو كان على مدونة بسيطه لا يتعدى قرأها بضع مئات , وبالطبع حظى النظام بمباركة الازهر وشيوخه وحاملى اجندة الاسلام السياسى , والنظام بالطبع لم يؤخذ الموضوع دفاعا عن الاسلام ولكن النظام يقمع كل من يخرج عن نصه .
ولذلك فاننى اطالب كل اصحاب العمم والمشايخ ان يعلنوا فتوى صريحه يعلنوا من خلالها موقف الاسلام من الرئيس مبارك إله مصر , ويحدثوننا عن زوجته التى تصافح الرجال , وموقف الاسلام من سيدة مصر الاولى التى لا ترتدى حجابا , بل ويعلنوا موقف الاسلام من البطاله والاستبداد والفساد , ويخبرونا كيف نطور بلادنا ونرتقى بها .
من فضلكم يا علماء ازهرنا الشريف وضحوا لنا موقف الاسلام من توريث الحكم من الاله الاب الى الاله الابن وهل هذا الحكم يتماشى مع منهج الخلافه الراشدة التى اصدعتم رؤسنا بها ليل نهار .
من فضلكم مللنا حديثكم عن امريكا دولة الكفر والشواذ , ولكن حدوثنا عن مصر دولة الاسلام , لماذا اغلب اهلها يريدون تركها ويحلمون بالهجره الى دولة الكفر والعصيان ؟
يارجال الازهر لماذا لم نرى شيخا جليلا منكم كلف خاطره وذهب الى كريم وناقشه وأوضح له موقف الاسلام الصحيح من القضايا الشائكه التى عجز عن فهمها كريم ؟
لماذا فضلتم سجنه ولم تفضلوا مواجهته ؟
لماذا السيف عندكم اقوى من القلم ؟ لماذا السجن افضل من الحوار؟
لماذا نراكم على المنابر تدعون للرئيس واسرته وتدعون على كريم واصحابة ؟
لماذا نراكم تتسابقون على نفاق الرئيس وابنه وزوجته , وتظهرون الشجاعه والبطوله امام شاب بسيط اعزل لا يمتلك الا قلمه ؟
هل هذه اخلاق اسلامكم ؟
هل هذا من دينكم ؟
هل هذا من شيمة عروبتكم ؟
للاسف وكلى حسرة , يا علماء الازهر انتم ضالون مضلون , فاسدون مفسدون لا يوجد عندكم ادنى ذرة من من الشجاعة الادبية تواجهون حقيقتكم وحقيقة جهلكم وردتكم .
للاسف انتم جزء من منظومة الفساد انتم اصل من اصول الخراب , انتم من دمرتم بلدنا , انتم من وقفتم بجانب المستبد , وجعلتم منه بطلا وجعلتم الديكتاتور المذل رحيما .
انتم اشر العباد اشر العباد واحط الانفس , واقذر المخلوقات , لا ارى فيكم شفقه ولا رحمة لا اراكم الانفوسا وضيعه تتسابق من اجل المناصب والكراسى على حساب الشعب الفقير المنكسر .
ضللتم شعبنا بخرافتكم , وافقدتموه رشده وصوابه , واصبتموه بحالة من حالات الهوس , ادت الى ضعف المجتمع وساعدت على ضياعه .

خلاصة الامر
مستمسكين بحقٍ قائمين بِهِ
إذا تلوَّنَ أهلُ الجورِ ألْوَانا
***************